اهمية Jet.com

يقع مقر Jet.com في هوبوكين ، نيو جيرسي ، وقد شارك في تأسيسه رجل الأعمال مارك لور ، وربما اشتهر بأنه منشئ موقع التجارة الإلكترونية الشهير Diapers.com الذي باعه في النهاية إلى أمازون. ينمو موقع Jet.com بسرعة منذ تأسيسه في عام 2014 وقد باع 12 مليون منتج ، من الجينز إلى الحفاضات. في 8 أغسطس 2016 ، استحوذت Walmart على Jet.com ، وهي الآن شركة تابعة لـ Walmart.com. اليوم ، يتنافس رجل الأعمال وفريقه بشكل مباشر مع Amazon.com من خلال سوق مبتكر على الإنترنت يسمى Jet.com.

للتنافس مع بائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت ، تبتكر Jet.com باستمرار. على سبيل المثال ، لدى Jet.com محرك تسعير فريد يقوم بتعديل الأسعار في الوقت الفعلي. تشجع الأسعار المنخفضة العملاء على شراء المزيد من العناصر دفعة واحدة وشراء العناصر الموجودة في نفس مركز التوزيع.

بالنسبة إلى ابتكارات مثل هذه ، تحتاج فرق التكنولوجيا إلى أن تكون قادرة على إجراء تغييرات على مكونات الخدمة الفردية دون وجود ترابط عميق. لذلك طوروا نهجًا وظيفيًا أولاً استنادًا إلى نموذج مصدر الحدث يعتمد على الخدمات المصغرة والعمليات الرشيقة.

تتكون منصة Jet.com ، التي تم إنشاؤها في أقل من 12 شهرًا ، من برامج مفتوحة المصدر وتقنيات Microsoft مثل Visual F # وخدمات النظام الأساسي كخدمة (PaaS) Azure مثل Azure Cosmos DB .

"نحن مجبرون على تصميم أنظمة مع التركيز على التنبؤ بما سنحتاجه للقيام به بمعدل 100 ضعف الحجم."

صورة مصغرة 2 لمنشور مدونة بعنوان ملف تعريف عميل Azure Cosmos DB: Jet.com

الشكل 1 . يمزج مكدس تقنية Jet.com ، وبرامج الجهات الخارجية ، وتقنيات وخدمات المصدر المفتوح وتقنيات Microsoft على Azure ، المرمزة بالألوان بواسطة التكنولوجيا.

إذا كنت تقوم بتشغيل مكدس كبير ، فلن ترغب في إزالة جميع مثيلات الخدمة لنشر تحديث. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل المكونات الأساسية لمنصة Jet.com - على سبيل المثال ، معالجة الطلبات وإدارة المخزون والتسعير - تتكون كل منها من مئات الخدمات المصغرة. تقوم الخدمة المصغرة بشيء واحد وفقط شيء واحد. تجعل هذه البساطة كل خدمة ميكروية مرنة ومرنة ومحدودة وكاملة ، وتسمح قابليتها للتركيب للمهندسين بتوزيع التعقيد بشكل متساوٍ عبر نظام كبير.
إذا احتاج مهندسو Jet.com إلى تغيير خدمة أو إضافة ميزة ، فيمكنهم القيام بذلك دون التأثير على أجزاء أخرى من النظام. تدعم بنية الخدمات المصغرة دورات التسليم والنشر سريعة الخطى والمستمرة. يمكن للفريق أيضًا توسيع نطاق نظامهم الأساسي بسهولة مع الاستمرار في تحديث الخدمات بشكل مستقل.

نمط تحديد مصادر الحدث هو الأساس للتواصل بين خدمات Jet.com المصغرة. عادةً ما يخزن نمط التصميم التقليدي لنظام معالجة الطلبات والبيع بالتجزئة حالة الطلبات في قاعدة بيانات ، ثم يستعلم عن قاعدة البيانات لاكتشاف الحالة الحالية والتحديثات مع أحدث حالة. ولكن ماذا لو احتاج النظام أيضًا إلى معرفة كيف وصل إلى الوضع الحالي؟ نموذج تحديد مصادر الحدث يحل هذه المشكلة عن طريق تخزين جميع التغييرات على حالة التطبيق كسلسلة من الأحداث.

على سبيل المثال ، عندما يتم وضع عنصر في عربة تسوق على Jet.com ، تضع الخدمة المصغرة لمعالجة الطلب أولاً حدثًا في تدفق الحدث. ثم يقوم نظام معالجة المخزون بقراءة الحدث خارج دفق الحدث وإجراء حجز مع أحد التجار في نظام Jet.com البيئي. يقرأ محرك التسعير هذه الأحداث ، ويحسب التسعير ، ويضع حدثًا جديدًا في تدفق الأحداث ، وما إلى ذلك.

"عندما كنا نبني الجيل التالي من منصة مصادر الأحداث من Jet ، قدمت CosmosDB زمن انتقال منخفض ، وإنتاجية عالية ، وتوافر عالمي ، ومجموعة ميزات غنية ضرورية لنجاحنا."
نموذج مصادر الحدث يقود هندسة Jet.com.يمكن الاستعلام عن الأحداث ، ويمكن استخدام سجل الأحداث لإعادة بناء الحالات السابقة. يعد أداء عمليات الكتابة بطريقة الإلحاق فقط عبر تحديدمصادر الأحداث أمرًا سريعًا وقابلًا للتطوير للأنظمة التي تتسم بكثافة في الكتابة ، ولا سيما عند استخدامها مع قاعدة بيانات محسّنة للكتابة


تقدم لكم المتاجر الالكترونيه افضل الخدمات للحصول على منتجاتك بى افضل الطرق من خلال إنشاء حساب على Jet.com.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات المتاجر الالكترونيه

مميزات الفيس بوك

مميزات التسوق