مميزات التسوق

 التجارة الإلكترونية موجودة منذ فترة طويلة. بدأت مع Phil Brandenberger ، الرجل الذي اشترى أول منتج عبر الإنترنت - ألبوم استوديو "Ten Summoner's Tale" من Sting في عام 1994. بعد سبعة وعشرين عامًا ، في عام 2021 ، استحوذت التجارة عبر الإنترنت على السوق. تشير التقديرات إلى أن مبيعات التجزئة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم ستنمو قريبًا لتصل إلى 4،8 تريليون دولار. تتقدم التجارة الإلكترونية بشكل كبير لدرجة أنها قد تخدم قريبًا 2.14 مليار شخص.

لقد أصبح ببساطة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ونموذج أعمال أكثر ربحية بشكل ملحوظ من المتاجر التقليدية. ستوضح لك هذه المقالة أهم ما يميز التسوق عبر الإنترنت ، من وجهة نظر العميل ، بالإضافة إلى وجهة نظر العمل.

تشمل المصطلحات الأخرى للتجارة الإلكترونية التجارة الإلكترونية أو التجارة عبر الإنترنت أو التجارة عبر الإنترنت. يشير إلى جميع الأنشطة التي تنطوي على  شراء أو بيع السلع والخدمات عبر الإنترنت . ببساطة ، لديها نفس مفهوم المتاجر التقليدية ، فقط جميع المعاملات والتفاعلات  تحدث عبر الإنترنت . يمكنك شراء العديد من المنتجات ، من الملابس أو المعدات الرياضية إلى  حلول البرامج  والخدمات الأخرى.

لم تعد التجارة الإلكترونية تحدث في الغالب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. في الوقت الحاضر ،  الأجهزة المحمولة  في الصدارة. هذا العام ، من المتوقع أن تغطي التجارة عبر الهاتف المحمول  أكثر من نصف  جميع أنشطة المبيعات عبر الإنترنت. 

ملاحظة مهمة:  لا تخلط بين  التجارة  الإلكترونية والتجارة  الإلكترونية ، لأن هذين المصطلحين ليسا مترادفين. تشمل التجارة الإلكترونية معاملات المنتجات والخدمات فقط ، بينما تغطي التجارة الإلكترونية جميع جوانب عمليات الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

# 1 B2C  - Business to Consumer: لقد وضعنا هذا النموذج في المرتبة الأولى لأنه الأكثر شعبية. في حالة التجارة الإلكترونية B2C ، تحدث المبيعات بين الأعمال والمستهلك. على سبيل المثال ، إذا اشتريت ملابس سباحة عبر موقع Shein ، فقد قمت للتو بشراء B2C للتجارة الإلكترونية. 

# 2 B2B -  من شركة إلى شركة: يحدد نموذجًا حيث تبيع الشركة إما منتجات أو خدمات إلى شركة أخرى. تعتبر CloudTalk  نموذجًا للتجارة الإلكترونية بين الشركات  نظرًا لأننا نقدم حلولًا برمجية لشركات أخرى. 

التوضيح مركز الاتصال b2b

# 3 C2B -  المستهلك إلى الأعمال: نموذج بسيط. يبيع الفرد خدمات أو منتجات لشركة. هنا ، يمكننا أن نذكر المستقلين ، مثل الكتاب والمصورين ، وما إلى ذلك ، ولكن ، على سبيل المثال ، المؤثرين أيضًا ، الذين يروجون للمنتجات ذات العلامات التجارية على قنواتهم.   

# 4 C2C -  المستهلك إلى المستهلك: يشير هذا النموذج إلى شخص يبيع منتجًا أو خدمة لشخص آخر عبر الإنترنت. على سبيل المثال عبر منصات مثل eBay أو Etsy.

مكنك الان إنشاء حساب على BestBuy.com حساب احترافي على المنصة يضمن لك الحصول على منتجات أقل في السعر من المنصات الأخرى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات المتاجر الالكترونيه

مميزات الفيس بوك