أظهر التسوق عبر الإنترنت إمكانات هائلة ويمكن حتى التفكير في استبدال التسوق التقليدي داخل المتجر تمامًا. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال الاختراقات الهائلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تعمل هذه التقنيات على تقليص الحواجز الجغرافية إلى عالم افتراضي. لها تأثير في كل مكان على الحضارة المعاصرة ، وتحويل كل شيء من مكان العمل ، وأسلوب العمل إلى التسوق والاتصالات. تزداد شعبية البيع بالتجزئة عبر الإنترنت جنبًا إلى جنب مع إمكاناتها المستدامة المتوقعة في صناعة البيع بالتجزئة. هناك العديد من مزايا التسوق عبر الإنترنت للمستهلك. لذلك ، هناك المزيد والمزيد من الشركات على استعداد لاعتماده كنموذج أساسي أو بديل للبيع بالتجزئة (Nielsen ، 2014).

توفر التجارة الإلكترونية للعملاء حرية إجراء عمليات شراء بغض النظر عن الموقع (Khanna & Sampat ، 2015). تعد سهولة الوصول وإتاحة التسوق عبر الإنترنت على مدار الساعة ميزة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر التسوق عبر الإنترنت للمستهلكين خيار الشراء من مجموعة متنوعة من الوسائط والأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة وما إلى ذلك. شراء (بانيغراهي ، 2017). إنه لا يساعد المتسوقين على مواكبة أحدث الاتجاهات فحسب ، بل إن عملية الدفع الخالية من المتاعب تضيف أيضًا إلى تجربة التسوق الشاملة (Rigby ، 2011). كما أنه يوفر خيارات سهلة للتعويض والإرجاع للعملاء غير الراضين. علاوة على ذلك ، فإن منصات التسوق عبر الإنترنت هي الأنسب لعمليات الشراء غير المزعجة لمنتجات مثل الألعاب الجنسية ، والملابس الداخلية ، منتجات العناية الحميمة وما إلى ذلك (Järvinen ، 2017). لا يزال تسوق المنتجات والأدوية المتعلقة بالصحة في التوسع. إنه يلبي واحدة من أكثر رغبات المستهلكين المحرومة (Yadav & Ghadigaonkar ، 2015).

ومع ذلك ، لتحقيق الأفضل ، من الضروري للغاية للمسوقين تحديد المزايا المتصورة للتسوق عبر الإنترنت. يجب دراسة هذه الفوائد من منظور العملاء المستهدفين مقارنة بالتسوق التقليدي داخل المتجر (Chang، Cheung and Lai، 2005). درس وانج (2012) فوائد التسوق عبر الإنترنت من وجهة نظر المستهلكين. يفضل المستهلكون التسوق عبر الإنترنت لأسباب متعددة موضحة على النحو التالي.

الشكل 1: مزايا التسوق عبر الإنترنت للمستهلك
الشكل 1: مزايا التسوق عبر الإنترنت للمستهلك

تعتمد عادة الشراء التقليدية بشكل كبير على تفاعلات المستهلك ومندوب المبيعات. ومع ذلك ، يبحث المتسوقون عبر الإنترنت الآن عن مراجعات المنتجات جنبًا إلى جنب مع تقييمات تجربة المستهلك لاتخاذ القرار العقلاني (Flanagin et al ، 2014).

تساعد منصات التجارة الإلكترونية الشركات على توفير المال من التوظيف والنقل وصيانة المتجر الفعلي (Mazón & Pereira ، 2001). يقلل التبادل الإلكتروني للبيانات (EDI) من التكاليف التي تتحملها الشركات للإدخال اليدوي للبيانات ومعالجة وصيانة دفاتر السجلات والأوراق. يساعد هذا في خفض التكلفة التي يتكبدها العمل والورق بشكل كبير (Bhalekar، Ingle، & Pathak، 2014). مع انخفاض تكلفة إدارة المخزون ، أصبح من الممكن الآن لأي شركة أن تعرض مجموعة أوسع وأكثر شمولاً وشمولاً لقوائم المنتجات (سرينيفاسان وأندرسون وبونافولو ، 2002). هذا وضع مربح للجانبين لكل من التاجر والمستهلك الذي يحصل على المنتج بأفضل سعر تنافسي. بالإضافة إلى،

أصبحت التجارة الإلكترونية جزءًا حيويًا من المجتمع. لقد أحدث التسوق عبر الإنترنت بالفعل ثورة في نماذج الأعمال التقليدية والمعاملات من خلال توفير فرص أحدث وأفضل. لم يكن كسر الحدود أسهل من أي وقت مضى. بسبب هذه المزايا المتصورة للتسوق عبر الإنترنت ، من المقرر أن تشهد الصناعة دفعة كبيرة على مستوى العالم ، مما يزيد من تعميق مشاكل المتاجر غير المتصلة بالإنترنت.

يمكنك الان إنشاء حساب نون مخصص للتجارة وبيع السلع بالتجزئة حول العالم لى الحصول على افضل خدمات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات المتاجر الالكترونيه

مميزات التسوق

مميزات الفيس بوك