مميزات الفيس بوك

نظرًا لأن الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook تعمل على تبرير المليارات التي تضخها في البنية التحتية metaverse - فقد خسر قسم Reality Labs 3 مليارات دولار في الربع الأول - فإنها تكثف جهودها لتقديم منتجات الجيل التالي إلى المستهلك العادي. وضع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج رؤية طموحة لـ metaverse ، حيث سيتفاعل الناس في عوالم افتراضية من خلال أجهزة مختلفة مثل سماعات الواقع الافتراضي ، لكنه اقترح أنه لن يتم ذلك حتى نهاية هذا العقد.

أخبر مارتن جيليارد ، رئيس Meta Store ، قناة CNBC أن المتجر مصمم لتعريف المستهلكين بمنتجات Meta ، والتي يجب أن تجربها حقًا لفهمها.

قال جيليارد: ”المتجر ضروري لنا ليكون نقطة اتصال أخرى للمستهلك”. ″ما سنتعلمه من هذا المتجر سيساعدنا في معرفة ما إذا كنا نستمر في القيام بالمزيد من هذه الأشياء ، ولكن ما نبحث عنه حقًا هو القدرة على سرد قصة والحصول على تعليقات من المستهلك.” 

أول حضور لشركة Meta من الطوب والملاط هو مساحة مرتبة 1500 قدم مربع بجوار مقر Reality Labs الرئيسي في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، مع ثلاثة منتجات معروضة على أرفف خشبية أشقر.

أهمها لاعتماد metaverse هي سماعة الواقع الافتراضي Quest Two ، والتي يمكن للمستهلكين إظهارها لفهم حالات الاستخدام المختلفة للواقع الافتراضي.

يقف أعضاء فريق Meta على استعداد لتقديم المساعدة في إظهار المساحات المختلفة أثناء معاينة المتجر الفعلي الافتتاحي لمالك Facebook Meta Platforms Inc في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، 4 مايو 2022.
يقف أعضاء فريق Meta على استعداد لتقديم المساعدة في إظهار المساحات المختلفة أثناء معاينة المتجر الفعلي الافتتاحي لمالك Facebook Meta Platforms Inc في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، 4 مايو 2022.
بريتاني هوشع الصغيرة | رويترز

ثم هناك قصص Meta Ray Ban ، ”النظارات الذكية” التي تلتقط الصور ومقاطع الفيديو لمشاركتها على المنصات الاجتماعية.

وأخيرًا ، تعرض الشركة البوابة ، وهي جهاز اتصال عبر الفيديو تقوم الشركة بتسويقه كحل للعمل من المنزل والعائلات للبقاء على اتصال.

يقول جيليارد: ”لقد بنينا المتجر ليشعر وكأنك في المنزل ، ويشعر وكأنه عمل ، بحيث يمكنك في الواقع بسهولة تطبيق كيفية ترجمة هذه التجربة إلى كيفية استخدامها فعليًا في العالم الحقيقي”.

لكن المتاجر ليست موجودة فقط لعرض منتجات Meta الجديدة للمستهلكيننظرًا لأن المنتجات الثلاثة جميعها في فئات جديدة نسبيًا ، قال جيليارد إن الشركة تتطلع أيضًا إلى التعلم من الطريقة التي يتفاعل بها المستهلكون معهم.

يقول جيليارد: ”ملاحظات العملاء هي جزء مما سنواصل بناءه في المستقبل”.

ينتظر العملاء في طابور خارج متجر Meta للبيع بالتجزئة الجديد في يوم افتتاحه في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، 9 مايو 2022.
ينتظر العملاء في طابور خارج متجر Meta للبيع بالتجزئة الجديد في يوم افتتاحه في بورلينجيم ، كاليفورنيا ، 9 مايو 2022.
ناثان فراندينو | رويترز

من الجدير بالذكر أن المتجر ليس في شارع تسوق مزدحم للمشاة ، مثل متجر Apple ليس بعيدًا في Burlingame ، ولكنه مرتبط بمكاتب Meta Reality Labs. يجيب جيليارد ، ”ما سأقوله عن الموقع هو أنه يمكن الوصول إليه. لدينا الكثير من مسارات المشي هنا وحتى من إقبال [اليوم الأول] ، لا أعتقد أن هذا كان رادعًا للأشخاص الذين يظهرون في المتجر ”.

في الوقت الحالي ، لا تقول Meta ما إذا كانت تخطط لفتح المزيد من المتاجر الدائمة أو متابعة النوافذ المنبثقة ، بالطريقة التي تتبعها Amazon.

يمكنك الان الحصول على جميع احتياجاتك التى تبحث عنها بى افضل الاسعار والاخدمات من خلال إنشاء متجر عبر Facebook.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات المتاجر الالكترونيه

مميزات التسوق