التسوق المحدثة

 أمضى تجار التجزئة الأكثر ذكاءً سنوات في إنشاء استراتيجيات القنوات الشاملة التي تمزج بين القنوات المادية والقنوات عبر الإنترنت لإشراك المستهلكين في القناة التي يختارونها. أدى تأثير COVID-19 على سلوك العملاء إلى إعادة ترتيب المجموعة. لقد تغير التفاعل الشخصي بشكل كبير أو تم استبداله بالمشاركة الرقمية ، وتشير المؤشرات المبكرة إلى أن الكثير من هذا التحول قد يستمر على المدى الطويل. زادت مبيعات التجارة الإلكترونية في الملابس والمتاجر ومنتجات التجميل بما يقرب من عشر نقاط مئوية ، في المتوسط ​​، منذ بداية الوباء. في البقالة ، من المتوقع أن يستقر تغلغل التجارة الإلكترونية ، الذي ارتفع من 2 إلى 3 في المائة قبل الأزمة إلى 8 إلى 10 في المائة خلال ذروته ، عند ضعف المستوى "العادي" السابق ، من 5 إلى 7 في المائة ، بحلول نهاية العام.بالنظر إلى المستقبل ، نعتقد أن تجار التجزئة يجب أن يركزوا على خمسة إجراءات لبناء المزيد من المرونة في تجربة عملائهم والظهور بشكل أقوى في التعافي.توسيع حضور القناة الرقمية والمشاركة. دفعت طلبات توفير المأوى في المكان الشركات إلى اختبار طرق جديدة لمشاركة العملاء. زادت تنزيلات التطبيقات بنسبة 11 بالمائة من يناير إلى أبريل 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. استشهد العديد من تجار التجزئة الذين لديهم تطبيقات جوال قائمة بعمليات تنزيل قياسية ، بينما سعى آخرون للتعويض بسرعة. كان لدى حوالي 45 إلى 50 في المائة من تجار التجزئة خططًا لإعطاء الأولوية لتطبيق جوال أو تجربة نقطة بيع هذا العام ، وقد قامت العديد من الشركات بتسريع جهودها استجابة للوباء.بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن بناء المجتمعات عبر الإنترنت ورعايتها ليست أفكارًا جديدة ، فقد اكتسبت الزخم. يعمل تجار التجزئة على زيادة تفاعلات العملاء المباشرة من خلال المشاركة في التطبيقات والقنوات الأخرى ذات الصلة. على سبيل المثال ، قامت Nike China بتنشيط مجتمعها الرقمي من خلال تقديم تدريبات افتراضية وشهدت زيادة بنسبة 80٪ في المستخدمين النشطين الأسبوعي لتطبيقها.تأكد من أن التجربة الرقمية "خالية من الاحتكاك" حقًا. تتزايد توقعات العملاء للقنوات الرقمية وفقًا لمعايير مثل سرعة الموقع واستقراره وأوقات التسليم. لمواكبة هذه الوتيرة ، يجب على تجار التجزئة البدء بتصميم صفحات ويب مُحسَّنة للتسوق الرقمي. على سبيل المثال ، يساعد تسهيل العثور على المنتجات الأعلى مبيعًا (والأعلى هامشًا بشكل مثالي) على جعل رحلة العميل أكثر سلاسة. تتلقى الصفحة الأولى من قوائم Amazon ما يقرب من ثلثي جميع نقرات المنتج.4 تعد زيادة سرعة التحميل إلى المستويات الأفضل في فئتها أمرًا بالغ الأهمية أيضًا: لا يزيد وقت التحميل المثالي للتحويلات القصوى عن 2.7 ثانية (وكل تأخير يزيد عن 100 مللي ثانية يمكن أن يقلل التحويل بنسبة تصل إلى 7 بالمائة5 ). تشمل الأولويات الإضافية الصفحات المقصودة عالية الأداء والرسائل التسويقية المتسقة. مع مشاركة المزيد من العملاء الآن من خلال الأجهزة المحمولة ، يجب على تجار التجزئة التأكد من أن جميع القنوات الرقمية متكاملة وتقديم خدمات متسقة (مثل خيارات الدفع) وتجارب (مثل عربات التسوق المحدثة في الوقت الفعلي عبر الأجهزة).


يمكنك الان من خلال خدمات إنشاء حساب علي إكسبريس تقديم منتجاتك للحصول على افل نسبة ربح.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مميزات المتاجر الالكترونيه

مميزات الفيس بوك

مميزات التسوق